هل حقا دخلت سمكة القرش البيضاء العظيمة أيسلندا?

?هل حقا دخلت سمكة القرش البيضاء العظيمة أيسلندا

إن سمكة قرش بيضاء كبيرة يعتقد أنها دخلت لونج آيلاند ساوند - وهي الأولى المحتملة لسمك قرش أبيض كبير في تلك المجموعة من المياه - ربما لم تكن موجودة على الإطلاق.
يبدو أن كابوت ، وهو سمك قرش من الذكور يبلغ طوله 9 أقدام (حوالي 3 أمتار) ، يطفو على السطح قبالة ساحل غرينتش ، كونيتيكت ، صباح الاثنين (20 مايو). عندما تخترق زعنفة القرش الظهرية الموسومة سطح الماء ، تقوم الأقمار الصناعية القريبة "بتلوين" المكان الذي يتتبع فيه السمك. في حالة Cabot ، حصل Ocearch غير الربحي على لعبة ping ، مما يشير إلى أن سمك القرش كان في لونج آيلاند ساوند.
المشكلة في هذه أجهزة التتبع هي أنها لا تعطي موقعًا محددًا. وقال جورج بورغيس ، عالم الأحياء البحرية والمدير الفخري لبرنامج أبحاث القرش في فلوريدا في متحف التاريخ الطبيعي بفلوريدا: "هناك شريط خطأ كبير على يمين أو يسار أي مكان يعطونه لك". "ويمكن أن يكون شريط الخطأ هذا هو الفرق بين جانب واحد من لونغ آيلاند والآخر."
من المؤكد ، بعد أقل من يوم واحد ، انطلق متتبع Cabot بعيدًا عن الشاطئ الجنوبي لجزيرة لونج آيلاند ، خارج الصوت ، نشرت Ocearch على صفحتها على Facebook. وهذا يعني أن كابوت سافر ما يقرب من 200 ميل (320 كيلومترا) في نصف يوم فقط ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز .

وقال جون كانالي ، المتحدث باسم Ocearch ، "لقد كان إما في الصوت أو لم يكن في الصوت من قبل". "لقد حسبنا أنه لم يكن لديه وقت للذهاب في جميع أنحاء الجزيرة والعودة." [ بالصور: القرش الأبيض العظيم يغسل شاطئ سانتا كروز ]

لونغ آيلاند ساوند هو مصب مد وجزر متصل بالمحيط الأطلسي ويقع بين كونيتيكت (من الشمال) ولونج أيلاند (إلى الجنوب). قال برجس ، عالم سمك القرش ، إنه لا يتذكر أي سجل لسمك قرش أبيض كبير في تلك المجموعة المائية. وقال بورغيس إنه ربما لسبب وجيه - الفرائس الأساسية للقرش ، الأختام ، لم تشاهد في الصوت بأي وفرة منذ ما قبل الستينيات.

وأضاف "أظن أن الأختام اختفت من لونج آيلاند ساوند ، وكذلك فعل المفترس ، القرش الأبيض الكبير ".

أسماك القرش الكبيرة الأخرى ، التي يفضل معظمها الماء الدافئ (على عكس اللون الأبيض الكبير المحب للماء البارد) ، تشق طريقها إلى لونغ آيلاند عبر Gulf Stream . ينتقل هذا "النهر" من المياه الدافئة في البحر من خليج المكسيك إلى المحيط الأطلسي في الطرف الجنوبي لفلوريدا ثم يصل الساحل الشرقي إلى الشمال إلى نيوفاوندلاند. لكن هذا التيار الدافئ لا يتدفق إلى لونغ آيلاند ساوند.

ومع ذلك ، فإن القرش الأبيض الكبير هو حيوان مهاجر ، يسافر جنوبًا مثل فلوريدا وخليج المكسيك وشمالًا مثل نيوفاوندلاند. لذا ، ربما كان كابوت يشق طريقه نحو نيو إنجلاند للصيف ، لكن بدلاً من أن يأخذ منعطفًا يمينًا طفيفًا في نيويورك ، استدار القرش يسارًا ، وأخذ "منعطفًا خاطئًا" حسب تكهنات بورغيس.

إذا كانت سمكة القرش الفرعية كابوت قد دخلت بالفعل لونج آيلاند ساوند ، فلا داعي للقلق حيث يتوجه رواد الشاطئ إلى الشمس والرمال لقضاء عطلة نهاية الأسبوع التذكارية.

وقال بورغيس لـ "لايف ساينس": "إنه سجل مثير للاهتمام وقراءة كبيرة من المعلومات لنعرف أن لونغ آيلاند ساوند لا تزال مكانًا جيدًا بما فيه الكفاية لسمكة قرش بيضاء تتجول فيها". ولكن بقدر ما يشكل خطرا على البشر ، هذا هو التفكير اللاحق ".

في وقت سابق من هذا الشهر ، في 9 مايو ، حصل Ocearch على قرش من سمكة قرش بيضاء كبيرة طولها 15 قدمًا (4.6 متر) يطلق عليها اسم Luna فوق ميزة المياه العميقة المعروفة باسم Charleston Bump ، قبالة ساحل ولاية كارولينا الجنوبية. قرش آخر ، طوله 12 قدمًا وطوله 9 بوصات (3.9 متر) ، ضربت كارولين في نفس اليوم من الأقرب إلى الشاطئ على شاطئ إديستو في ساوث كارولينا.
هل حقا دخلت سمكة القرش البيضاء العظيمة أيسلندا? هل حقا دخلت سمكة القرش البيضاء العظيمة أيسلندا? Reviewed by bibou mekki on mai 26, 2019 Rating: 5

Aucun commentaire:

Fourni par Blogger.