ألبينو الباندا رصدت في البرية لأول مرة

ألبينو الباندا رصدت في البرية لأول مرة

ألبينو الباندا رصدت في البرية لأول مرة

تشتهر حيوانات الباندا بعلاماتها باللونين الأبيض والأسود ، لذلك فاجأ خبراء الحياة البرية برؤية الباندا البيضاء بالكامل بعيون حمراء تتجول في غابة من الخيزران في الصين الشهر الماضي.

هذه الباندا العملاقة البرية ( Ailuropoda melanoleuca ) هي أول ألبينو معروف من نوعه.

وقال لي شنغ ، الأستاذ المساعد في بيولوجيا الحفظ في جامعة بكين والمتخصص في الدببة ، للتلفزيون الصيني المركزي (CCTV) ، وهو منفذ إخباري صيني: "إذا حكمنا من خلال الصور ، فإن الباندا عبارة عن ألبينو ، من سنة إلى سنتين" . [ The Pink and White Album: Amazing Albino Animals ] 

التقط الباحثون صورة للدب النادر باستخدام كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء (جهاز يصنع صورًا تظهر اختلافات في الحرارة) في محمية وولونغ الوطنية الطبيعية ، الواقعة في مقاطعة سيتشوان الصينية. تم التقاط الصورة في 20 أبريل ، لكن مسؤولي الحياة البرية أعلنوا عنها في 25 مايو.

في وقت التقاط صور مرتجلة ، كانت الباندا البيضاء تتجول في غابة من الخيزران على ارتفاع 6500 قدم (2000 متر) فوق مستوى سطح البحر. انها واحدة من حوالي 1900 الباندا التي تعيش في البرية. يعيش 300 من حيوانات الباندا في الأسر في حدائق الحيوان ومراكز التكاثر ، وفقاً لحديقة حيوان سميثسونيان الوطنية .

وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن حيوانات الباندا من المحتمل أن تلون تلوينها بالأبيض والأسود الشهير لأنها تساعدها على الاختباء في الثلج والظلال . وجد الباحثون في هذه الدراسة أن الدوائر المظلمة الكبيرة حول عيون الباندا قد تساعد أيضًا الدببة على التعرف على بعضهم البعض.

لا يُعرف سوى القليل عن هذا الباندا الشبيه بالشفاه. المهق هو حالة لا يوجد فيها تصبغ في الجلد أو العين أو الشعر. في الأشخاص ، يمكن أن يزيد المهق من خطر حدوث مشاكل في الرؤية وسرطان الجلد. في البرية ، يمكن للاضطراب المتنحي ، وبدرجات متفاوتة منه ، أن يصعب على الحيوانات أن تختبئ من الحيوانات المفترسة.

لحسن الحظ ، لم يبدو أن الباندا البيضاء قد حصلت على تلك المذكرة.

وقال لي للدوائر التلفزيونية المغلقة "بدا أن الباندا قوية ، وكانت خطواته ثابتة ، في إشارة إلى أن الطفرة الوراثية ربما لم تعرقل حياتها تمامًا".

ومن بين حيوانات ألبينو الأخرى التي شوهدت في السنوات الأخيرة غوريلا فطرية ، ودلفين ريسو يبلغ من العمر 3 أعوام قبالة ساحل كاليفورنيا وحمار وحشي في ملاذ في هاواي.

ألبينو الباندا رصدت في البرية لأول مرة ألبينو الباندا رصدت في البرية لأول مرة Reviewed by bibou mekki on mai 30, 2019 Rating: 5

Aucun commentaire:

Fourni par Blogger.