هل الكلاب تبتسم لنا حقًا؟

هل الكلاب تبتسم لنا حقًا؟


نتيجة بحث الصور عن الحيوانات الاليفة


يفتح فم الكلب على مصراعيه ، وسحب شفتيها عند الزوايا ، وساقها يتلاشى. سوف ينظر معظمهم إلى هذا الوجه ويرون ابتسامة لا لبس فيها. ولكن هل هذا حقا ما يحدث هنا؟ هل تستخدم الكلاب هذا التعبير بنفس الطريقة التي يستخدمها الناس ، للتعبير عن فرحتهم أو سعادتهم أو رضاهم؟

بمعنى آخر ، هل الكلاب تبتسم لنا حقًا؟

الجواب له جذور في تاريخنا 30،000 سنة من الحفاظ على الكلاب والحيوانات المستأنسة. بفضل هذا التاريخ ، طور البشر والكلاب رابطة فريدة من نوعها ، مما جعل الكلاب موضوعات مفيدة للغاية لدراسة الاتصالات. وقال أليكس بنجامين المحاضر المساعد في علم النفس الذي يدرس إدراك الكلاب في جامعة يورك بالمملكة المتحدة "دراسة الكلاب فرصة فريدة حقًا للنظر في التواصل الاجتماعي بين الأنواع". [ 20 سلوك غريب للكلاب والقطة يفسره العلم ] 

نتيجة بحث الصور عن الحيوانات الاليفة
س

























يعزز معظم هذا البحث أيضًا فكرة أن الرابطة التواصلية التي نشاركها مع الكلاب فريدة من نوعها. على سبيل المثال ، وجد الباحثون أن الكلاب تتبنى النظرة البشرية وتستخدم ملامسة العين بطريقة لا تفعل إلا القليل من الحيوانات الأخرى.
اختبرت دراسة نشرت في مجلة Current Biology كيف تستجيب الذئاب والكلاب للمهمة المستحيلة المتمثلة في فتح حاوية للحصول على بعض اللحوم التي يعرفون أنها موجودة. ووجد الباحثون أنه في حين أن الذئاب سوف تتعثر ببساطة عندما يكتشفون أنهم لا يستطيعون فتحها ، فإن الكلاب تدور حولها وتعطي للبشر نظرة طويلة ، مستفسرة عن ذلك - مما يشير إلى أن هذه الحيوانات تعلم أن الشخص يمكن أن يساعدهم في إكمال المهمة.

وجدت دراسة أخرى ، نشرت في مجلة Science ، أن كل من الكلاب والبشر يواجهون زيادة في مستويات الأوكسيتوسين - وهو هرمون يلعب دورًا في الترابط الاجتماعي - عندما يحبس العينين ببعضهما البعض. والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الكلاب التي تستنشق الأوكسيتوسين ستقضي وقتًا أطول في التحديق في البشر.

نتيجة بحث الصور عن الحيوانات الاليفةقال بنيامين لـ Live Science "[النظرة المشتركة] هي الآلية الأساسية للتعاون إذا كنت تفكر في ذلك" ، خاصة إذا كنت ، مثل الكلاب ، لا يمكنك الاعتماد على اللغة المنطوقة. وقالت إن البشر ربما يكونوا قد ولدوا هذه الصفة في الكلاب خلال تدجينهم. "إن الكلاب التي تنظر إلينا أسهل في التعاون معها وتدريبها . لذا ، فمن المحتمل أن يكون بعض الاختيار اللاواعي أو الواعي قد أدى أيضًا إلى السلوكيات التي نراها اليوم."

في أي حال ، من الواضح أن الاتصال بالعين مهم للكلاب كوسيلة لجمع المعلومات والتواصل عن قصد.

ولكن ماذا عن التعبيرات التي تعبر عن وجوههم؟ هل هذه لها أي صلة بالإنسان - وهل تستخدمها الكلاب للتواصل معنا؟

وقال جوليان كامينسكي ، القارئ في علم النفس المقارن بجامعة بورتسموث في المملكة المتحدة ، الذي يدرس إدراك الكلاب ، إن هذا السؤال مثير للاهتمام. قالت إنها مهتمة بشكل خاص بالتعبير المحبب بشكل خاص للكلاب: الزيادة الداخلية للحواجب التي تنتج ما يُعرف باسم " عيون جرو الكلاب ".

من أجل بحثها ، زارت كامينسكي وزملاؤها ملجأ للكلاب ، حيث استخدموا شيئًا ما يسمى نظام ترميز عمل الوجه (FACS) لقياس دقائق حركات الوجه الدقيقة التي صنعتها الكلاب أثناء تفاعلها مع الناس. بعد ذلك ، تابع الباحثون الوقت الذي استغرقه كل كلب لتبنيه. اكتشف العلماء أنه "كلما زاد إنتاج الكلاب لتلك الحركة [أعين كلاب الجرو] ، كانت سرعة إعادة تسميتها" ، قال كامينسكي. أي سلوك آخر قام الباحثون بتحليله كان له تأثير قوي. [ هل فم الكلب أنظف من الإنسان؟ ]

بعد ذلك ، أراد كامينسكي معرفة ما إذا كان هذا السلوك مقصودًا. "هل فهمت [الكلاب] أو علمت أنه إذا أنتجوا هذه الحركة ، فإن البشر سيفعلون شيئًا من أجلهم؟" وقال كامينسكي. لذلك ، قامت بتجربة أخرى ، حيث تعرضت الكلاب للإنسان الذين لم يقدموا أو لم يقدموا الطعام. إذا كانت الكلاب تعرف قوة نظرتهم الحزينة ، فسيتبع ذلك أن أولئك الذين يعرضون إمكانية تناول وجبة خفيفة سوف يستخدمونها في كثير من الأحيان للحصول على ما يريدون.

لكن ... لم يفعلوا. بينما كانت الكلاب أكثر تعبيرًا عندما نظرت إلى البشر - مما عزز فكرة أن ملامسة العين مهمة للتواصل مع الكلاب - استخدمت الحيوانات تعبيرها الغليظ تمامًا مثل ما إذا كان هناك طعام متورط أم لا. وقال كامينسكي إنه من الممكن أن يتم اختيار البشر دون وعي لهذه السمة المحببة عندما نقوم بتدجين الأنياب ، لأنها "تشبه حركة ننتجها عندما نكون حزينًا ، لذا فهي نوعًا ما تؤدي إلى هذا الرد المغذي". "لكن هذا لا يعني بالضرورة أن الكلاب تعلمت استغلال ذلك".

هذا يقودنا إلى "الابتسامة". هل يحمل تعبير الكلب واسع الفم نفس أهمية ابتسامة الإنسان؟ نصحت Kaminski الحذر. "لقد كان لدي كلب طوال حياتي ، لذلك أعرف أنه إذا كنت تعرف كلبك جيدًا ، فأنت قادر على قراءة سلوكياته . ليس لدي مشكلة في إعطاء بعض السلوكيات علامة" ، قالت. "لكن كعالم ، بالطبع ، أقول ،" كيف نعرف ذلك؟ " لدينا صفر بيانات تخبرنا ماذا يعني هذا في الواقع ".

تكمن مشكلة تعبيرات الكلاب في أن أدوات البحث الخاصة بنا عادة ما تكون ذاتية ، وتُضاف إلى ميولنا المجسمة ، من المحتمل جدًا أن نسيء تفسير ما نراه على وجوه الكلاب.

في الواقع ، هناك القليل من الأبحاث الموضوعية لدعم فكرة أن الكلاب "تبتسم". تُظهر بعض النتائج ، المنشورة في مجلة Scientific Reports ، أن هذا التعبير المعين ، المسمى "فتح الفم المفتوح" في الكلاب ، يحدث عادةً في أوضاع إيجابية ، مثل عندما تدعو الكلاب بعضها البعض للعب. ولكن سواء كان الأمر حقًا ما نسميه ابتسامة ، أو ما إذا كانت الكلاب توجهه إلينا عن قصد لتوصيل شيء ما ، فلا يزال مجهولًا.

للإجابة على هذا السؤال ، نحتاج إلى تقنيات بحث أكثر موضوعية - مثل FACS مثل Kaminski used - لتحديد كيفية ارتباط تعبيرات وجهية محددة بحالات معينة وما الذي يحفز هذه التعبيرات بدقة. وقال كامينسكي إن هذا ضروري لكل تعبيرات الكلاب ، التي يتم مراجعتها عمومًا. [ لماذا الكلاب هز ذيولها؟ ]
من المحتمل أن يكون هذا الكشف مقلقًا لأي صاحب كلب قام بتفسير ذلك الفم المفتوح المبتسم على أنه ابتسامة طوال هذه السنوات. ولكن في بعض النواحي ، لا يهم ، لأنه يوجد الكثير من الأدلة الأخرى على علاقتنا الخاصة بالكلاب.

ضع في اعتبارك أنها المخلوقات الوحيدة التي نعرفها والتي يمكنها متابعة وفهم إيماءات الإنسان بنجاح ، مثل الإشارة . حتى الشمبانزي ، أقرب أقربائنا ، لا يمكنهم متابعة هذا الإشعار بالتواصل وكذلك الكلاب. أيضًا ، تُظهر الأنياب تفضيلًا لأنواع معينة من الكلام ، كما وجد بنيامين في بحثها . اكتشفت أن الكلاب تفضل شركة البشر الذين لم يستخدموا فقط العبارات المتعلقة بالكلاب مثل "من هو الفتى الطيب؟" ولكن تحدث أيضًا إلى الحيوانات بأصوات غنائية أعلى درجة.

لذلك ، سواء كنا قادرين على مشاركة ابتسامة ودية مع أصدقائنا ذوي الأرجل الأربعة ، فمن الواضح أنهم يفهموننا بطرق مختلفة بشكل مدهش. قال بنيامين إنه يجب أن يكون الدافع وراء ذلك هو أن نصبح اتصالات أفضل وأكثر حساسية بأنفسنا.

وقال بنيامين: "الكلاب جيدة بالفعل في فهمنا. يمكنهم فهم الإشارات الدقيقة للغاية". "لذلك من واجبنا كبشر أن نمنحهم العظة لفهم كيفية التعاون معنا."

وإذا كنت تريد أن تبتسم وأنت في ذلك - لماذا لا
هل الكلاب تبتسم لنا حقًا؟ هل الكلاب تبتسم لنا حقًا؟ Reviewed by bibou mekki on mai 20, 2019 Rating: 5

Aucun commentaire:

Fourni par Blogger.